بقلم / أحمد هشام كبير مراجعين لنظم الجودة والبيئة والسلامة والصحة المهنية Lead AuditorQMS, EMS, OHSAS من المؤكد أن الاجتماعات مع الإدارة العليا ليست بالشئ اليسير ، خاصة بالنسبة للمراجعين الجدد. للمساعدة ، أوضحنا عشرة أسئلة نعتقد أن جميع المراجعين يجب أن يقوموا بطرحها على الإدارة العليا لقياس مدي معرفتها بنظام إدارة الجودة الخاص بالمؤسسة. ولكن في البداية يجب أن يتسم المراجع بالفراسة والقدرة علي إستخلاص الحقائق . كما يجب عليه الأخذ في الإعتبار أن وقت الإدارة العليا باهظ الثمن ولذلك عليه أن يقوم بطرح الأسئلة التي تصل به للحقائق دون تضييع وقت الإدارة العليا وعلي سبيل المثال يطرح هذه الأسئلة: تتعلق الأسئلة الخمسة الأولى حول نظام إدارة الجودة الفعلي بالأشياء التي يجب أن يعرفها المدرب ، على الرغم من أن النظام قد يكون تم تطويره من قبل الآخرين. 1. هل تتضمن سياسة الجودة إطار عمل لتحديد أهداف الجودة؟ (البند 5-2-1) كان هذا السؤال في الإصدار السابق من عام 9001 لعام 2008 ، ولكن غالبًا ما يتم تفويته من قِبل الأشخاص الذين يكتبون السياسة والمدققون الذين يراجعونها
بقلم / أحمد هشام كبير مراجعين لنظم الجودة والبيئة والسلامة والصحة المهنية Lead Auditor OHSAS QMS, EMS, https://www.linkedin.com/in/ahmed-hasham-01024b27/ مواصفة ISO 45001: 2018 هي مجموعة من المتطلبات التي تؤثر فعليًا على جميع جوانب عمليات الشركات والمؤسسات غير الربحية والجهات الحكومية. أثبت الأبحاث أن الشركات تحقق عمومًا زيادة في أمان بيئة العمل وتقليل الخسائر الناجمة عن الحوادث من خلال تطبيق ISO 45001. يعد استخدام نهج العملية جزءًا مهمًا من الامتثال ل ISO 45001: 2018 ولذلك فإن نظام إدارة السلامة والصحة المهنيةالقائم على العمليات يعد أداة مفيدة ويوفر الاستمرارية من خلال العمليات ، وخلق رابط بين السياسات والمتطلبات والأداء والأهداف والإجراءات ، وبالتالي تقليل الآثار السلبية على السلامة والصحة المهنية . وبالتالي ، يصبح نهج العملية أكثر الطرق فعالية في الإدارة للتخفيف من مخاطر السلامة والصحة المهنية ، بالنظر إلى أنها تتيح رؤية أكثر تحليلية ونظامية للعملية وآثارها. إدارة نظام إدارة السلامة والصحة المهنية من خلال نظام تم تطويره مع الفهم الكامل لعلاقة العمليات الت
Hello everyone, I would like to draw your attention today to the importance of motivating employees and celebrating small achievements. Dedication and hard work by employees are the foundation for the success of any organization, and if you aim to achieve great accomplishments, providing support and encouragement to employees is crucial. Celebrating small achievements is a powerful tool to motivate employees and foster team spirit. When they feel appreciated and recognized for their efforts, employees are motivated to put in more effort and creativity. Small achievements serve as a solid groundwork that leads to major accomplishments. What we should remember is that celebrating achievements doesn't necessarily mean waiting for big results. It's about appreciating every small step towards progress and improvement. These steps may seem simple and insignificant at first, such as suggesting a new idea or completing a project ahead of time. However, these small actions reveal commit
تعليقات
إرسال تعليق